بحث

الاثنين، 7 أبريل 2014

الإخوان جماعة ماسونية



والدلائل على ذلك كثيرة منها ما يلي :

 

- تطابق شعار الحرية والعدالة مع الرموز الماسونية على ورقة الدولار الأمريكي .





- المرشد السابق للإخوان مهدي عاكف في اجتماع بمحفل ماسوني .





غطاس: مهدي عاكف حضر حفلاً لـ"الماسونية"
السبت , 02 نوفمير 2013 04:39 تاريخ آخر تحديث: الاربعاء , 30 نوفمير -0001 01:53

قال د. سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية، إن المرشد السابق مهدي عاكف حضر حفلاً ماسونيا، متهماً جماعة "الإخوان" باعتناق الماسونية.
وأكد غطاس، في لقاء له في برنامج "مصر كل يوم" على قناة "المحور" أن الماسونية ضخت أموالا كثيرة في مصر لاستمرار اعتصام رابعة 47 يومًا، -على حد قوله-.
وأشار غطاس إلى أن تمويل الإخوان يأتي من جهات عدة من بينها حماس، موضحًا أن هناك دولارات مزيفة تأتي من قطاع غزة لإغراق السوق المصرية.

رابط الخبر من بوابة الوفد :



- محمود غزلان القيادي الإخواني مع المخطط الإستراتيجي للموساد الماسوني برنادرد هنري ليفي .




- اعتراف الإخوان بأنهم امتداد للماسونية :

من مقالة ( الحال العام و المناخ قبل نشأة الإخوان في مصر ) من الموقع الإخواني ( ويكيبيديا الإخوان المسلمين):

(جماعة الإخوان المسلمين إنما هي امتداد لعدة تيارات إسلامية، ووطنية سبقتها، فكانت قمة بلورة هذه التيارات في جماعة الإخوان، على صعيد الفكر، أو على صعيد الحركة، أو على صعيد التنظيم، أما أهم هذه التيارات فهي:
الأول: تيار الجامعة الإسلامية.
الثاني: تيار الحزب الوطني كما عبر عنه "مصطفى كامل"، و"محمد فريد" و"عبد العزيز جاويش".
الثالث: التيار التجديدي كما عبر عنه "جمال الدين الأفغاني" و"محمد عبده" و"رشيد رضا"، وبعض شيوخ الأزهر) .اهـ [1] .

فالإخوان يعتبرون أنفسهم إمتداد للثلاث تيارات المذكورة :

أولاً : تيار الجامعة الإسلامية :

من نفس المقال :

)وعندما يتكلم الدكتور "محمد عمارة" عن مشروع النهضة الذي قدمه الإمام الشهيد "حسن البنا" يقول: إن أبوة، وإمامة، وريادة "حسن البنا" لهذا الإحياء الإسلامي المعاصر إنما تمثل الحلقة المعاصرة في سلسلة الإحياء الإسلامي الحديث، إنها مرحلة متميزة في "الكم" و "الكيف" ولكنها امتداد متطور لمرحلة "النشأة" و"التبلور" التي تمثلت في " الجامعة الإسلامية التي ارتاد ميدانها، ورفع أعلامها "جمال الدين الأفغاني"( 1254-1314 هـ= 1838-1897م ) والتي كان الإمام "محمد عبده" ( 1266 - 1323 هـ = 1849- 905م ) مهندس تجديدها الفكري، كما مثل الشيخ "محمد رشيد رضا" ( 1282- 1354هـ = 1865-1935م) الامتداد الذي أسلم أمانتها إلى "حسن البنا" الذي انتقل بها إلى هذا "الكيف" المعاصر الذي تعيش فيه ).اهـ [2] .

وهنا يحكي محمد رشيد رضا عن دخول شيخيه جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده في الماسونية من مجلته "المنار" تحت عنوان ( دخوله - محمد عبده - في الماسونية ) :دخول جمال الدين الأفغاني في الماسونية كان خوفا من إسماعيل باشا!!)

(فاتخذ - جمال الدين - له في مصر تلاميذ بدأ يقرأ لهم كتب أصول الدين والفلسفة حتى إذا ما وثق بهم مزج لهم السياسة بالعلم وخاف استبداد إسماعيل باشا أن يحول بينهم وبين ما يشتهون ، فانتظم مع مريديه في سمط الجمعية الماسونية.)أهـ

وصف رشيد رضا دخول محمد عبده للماسونية بأنه كان متمما لتربيته وتعليمه :

(وكان باتحادهم رئيس محفل مرّن فيه تلامذته على الخطابة والبحث في حياة الأمم وموتها ،ونهوض الدول وسقوطها ،وقد دخل في هذا المحفل شريف باشا وبطرس باشا غالي وكثيرون من الكبراء والأذكياء . وكان توفيق باشا ولي عهد الخديوية مشايعًا للسيد - جمال الدين - ومحفله ، ومكان صاحب الترجمة - محمد عبده - من السيد مكانه المعلوم فكان دخوله في الماسونية متممًا لتربيته وتعليمه ، وصلة بينه وبين توفيق باشا وكثير من رجال مصر وسببًا لبحثه في أحوال الحكومة المصرية ،ووقوفه على نقائصها ومساويها وتوجهه إلى السعي في إصلاحها وممهدًا له الطريق للعمل الذي قام به قبل الثورة وبعدها). اهـ

سأل رشيد رضا محمد عبده مرة عن دخوله في الماسونية بعد أن تركها فكان جواب محمد عبده مدحاً لها:

(فقال بأن عملها في البلاد التي وجدت فيها للعمل قد انتهى وهو مقاومة سلطة الملوك والباباوات الذين كانوا يحاربون العلم والحرية وهو عمل عظيم كان ركنًا من أركان ارتقاء أوربا ، وإنما يحافظون عليها الآن كما يحافظون على الآثار القديمة ، ويرونها جمعية أدبية تفيد التعارف بين الناس). أهـ

سبب ترك جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده للماسونية أنها استقبلت ولي العهد الإنجليزي الذي وصفوا بلاده بأنها ليس لها فضل على الجمعية !! يعني هم يرون أن الجمعية إصلاحية وإنجلترا لم يكن لها فضل عليها !! :

(بل كان مبدأ انسحابه مع السيد جمال الدين من الماسونية عندما جاء إلى مصر رئيس الشرق الأعظم الإنكليزي ، وهو يومئذ ولي العهد للدولة الإنكليزية فاجتمعت المحافل الماسونية حفاوة به ، وذكر أحد رؤسائها ولي العهد بهذا اللقب فاعترض السيد جمال الدين ، وقال : إنه لا يسمح بأن يحتفل بأحد على أنه ولي العهد لدولة من الدول لا سيما الدولة الإنكليزية التي من وصفها كيت وكيت ، وليس لها فضل على الجمعية.[3]

قلت وبالله التوفيق :

هذا إن سلمنا لهم بهذا الكلام ، وإلا فإن أفعالهم لا تدل على تركهم لهذه المنظمة الدجالية بتاتاً .

ثانياً : تيار الحزب الوطني :

مات مصطفى كامل بعد تأسيسه للحزب الوطني بأربعة أشهر وخلفه في رئاسة الحزب محمد فريد .
  
من هو محمد فريد ؟

قائد الحركة الوطنية المصرية بعد وفاة مصطفى كامل. ورئيس الحزب الوطني المصري حتى وفاته في ألمانيا .

مندوب الشرق الماسوني الأعظم العثماني في مصر في عام 1910 كما جاء في رسالة من السير جيرارد لوثر بالسفارة البريطانية في استانبول بتاريخ 29 مايو 1910 إلى السير شارلز هاردينج بخصوص استفسار من السير إلدون جورست القنصل البريطاني العام بمصر بتاريخ 23 أبريل 1910 حول صلة محمد فريد كمندوب للماسونية العثمانية بمصر بحركة الاتحاد والترقي.) [4]

وقد ورد عن جمعية الإتحاد والترقي من مقالة (الماسونية) قي موقع (ويكيبيديا الإخوان المسلمون) ما يلي :

)وقد نجحت الماسونيه بواسطة جمعية الإتحاد والترقي في تركيا في القضاء على الخلافة الإسلامية). أهـ [5] .

يقول سمير رأفت :

)محمد فريد وسعد زغلول. والذين يعلنون أنهم ماسونيين والذين كان يرأسون الحزب الوطني وحزب الوفد.) [6]

يقول محمد الجوادي :

(إن "نجاحات" هذا التنظيم تعود إلى ما تمتع به أعضاؤه من "قدرات مذهلة" رغم تباين ثقافاتهم واختلاف أعمارهم اذ كانوا يهدفون لاستقلال الوطن انطلاقاً من دعم معنوي من الحزب الوطني الذي نشأت على يديه (جمعية التضامن الاخوي) السرية وكان كل عضو فيها يعطى اسماً مستعاراً ويحظر عليه الاحتفاظ بأي شيء له علاقة ببقية الاعضاء .ويرى أن أحدهم وهو عبد العزيز علي يمثل في الحركة الوطنية السرية ما يمثله رموز في مجالات أخرى مثل نجيب محفوظ في الرواية وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب في الغناء والموسيقى.) أهـ

)وينقل الجوادي عن علي كيف كان العضو الجديد قبل الانضمام إلى (جمعية التضامن الاخوي) السرية يؤدي "البيعة" في مكان مجهول يذهب إليه وهو معصوب العينين ويظل كذلك وهو يجيب عن أسئلة توجه إليه ثم يضع يده على المصحف والسيف ويقسم على الاخلاص والسرية "وإلا كان جزائي الإعدام" وبعد خروجه من المكان المجهول ترفع العصابة عن عينيه.

ويرى أن في طقوس البيعة ارهاصاً شديد الشبه ببيعة الإخوان المسلمين التي اشتهر أمرها بعد ذلك.. كانت (البيعة) تشي بالتأثر ببعض ظلال الماسونية في فكر العمل السري.) [7]

يقول د. وائل إبراهيم الدسوقي :

(وكان "محمد فريد" يحاول النهوض بالجهاز السرى للحزب الوطني (القديم) على قدر المستطاع فأوكل لتلك المهمة أنشط من أنجبهم الحزب الوطنى، وهكذا تولى "إبراهيم ناصف الوردانى" مهمة تنظيم الجهاز السرى للحزب، ويمكننا أن نؤكد أن ذلك التكليف جاء بالتنسيق مع جمعية الاتحاد والترقى حينما سافر "الوردانى" للأستانة فى يونيو 1909،فقد وقف "فريد" على عوامل نجاح الجمعية وشاء الاستفادة من نجاح تجربتهم بتطبيق ما يتناسب مع كفاح مصر، وما يوحى بذلك أن الوردانى حينما عاد إلى مصر عمل جاهداً على الدخول فى الماسونية التي كانت أساس الحركة الوطنية في تركيا، فأخبر بذلك "على مراد" رئيس جمعية التضامن كى يدبر عملية التحاقه بها. وتم بالفعل تكريس الوردانى فى محفل (الهلال) الماسونى فى 9 فبراير 1910 ورافقه "على مراد" فى تكريسه). اهـ [8] .

ثالثاً : التيار التجديدي :

وقد تم الحديث عن رموزه في تيار الجامعة الإسلامية .

- ثناء قادة جماعة الإخوان المسلمين على الأفغاني.

- لقد أثنى حسن البنا على الأفغاني فقال في مذكرات الدعوة والداعية صـ 182:( بنى مصطفى كامل وفريد وجدي ، ومن قبلهما جمال الدين ومحمد عبده نهضة مصر ، ولو سارت في طريقها ولم تنحرف عنه ؛ لوصلت إلى بغيتها ، أو على الأقل لتقدمت ولم تتقهقر ، وكسبت ولم تخسر.]اهـ

وبين كثير من كُتّاب الإخوان المسلمين ، ومثقفيهم : أن دعوة الإخوان المسلمين تسير على منهج الأفغاني ومدرسته

- قال محمد ضياء الدين الريس في  مجلة الدعوة » (عدد13ص22رجب 1397هـ(:[فإنها كانت الوطن ـ أي : مصر ـ الذي اختاره جمال الدين لنشر رسالته لإعادة قوة الإسلام ، فتلاه محمد عبده الذي أوجد النهضة في دراسة العلوم الإسلامية ، وواصل جهوده محمد رشيد رضا وطنطاوي جوهري وفريد وجدي وغيرهم ... ثم ظهرت جماعة الإخوان المسلمين : لتسير على نهج المصلحين السابقين.]اهـ

- قال صالح عشماوي تحت عنوان : حسن البنا مرحلة في تاريخ الكفاح الإسلامي مجلة الدعوة (عدد 21ص23ربيع أول 1398هـ ): حسن البنا في حربه للاستعمار وثورته للحرية ودعوته للوحدة الإسلامية ؛ إنما كان يضع حلقة جديدة في الكفاح الإسلامي بجانب الحلقة التي وضعها جمال الدين الأفغاني ولقد جمع حسن البنا بين طريقة السيد جمال الدين الثائر للحرية وبين طريقة محمد عبده.]اهـ

_________

هامش :

(1)
 (الحال العام والمناخ قبل نشأة الإخوان في مصر) موقع ويكيبيديا الإخوان المسلمون .
http://www.ikhwanwiki.com/index.php?...ن_في_مصر
(2)
المصدر السابق .
(3)مجلة المنار مجلد 37 ( ملخص سيرة الأستاذ الإمام ) لمحمد رشيد رضا.
(4) مذكرات سفير في مملكة الدجال .
(5) (الماسونية) موقع ويكيبيديا الإخوان المسلمون.)
(6)  (الماسونييون في مصر ... هل لا يزالوا موجودون ؟!! بقلم. سمير رأفت - إنسايت مجازين – القاهرة): بتاريخ : 1 مارس 1999 .)
http://www.bonah.org/news-extend-article-1031.html
(7)
كتاب يلقي أضواء على بعض قادة الاغتيالات السياسية بمصر في ظل الاحتلال .
http://ara.reuters.com/article/idARA...BrandChannel=0
 (8) الورداني واغتيال بطرس غالي الجد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق